التسويق بالعمولة Affiliate Marketing


تسويق العمولة هو نظام تسويقي يستخدم في الإنترنت، يعتمد فيه على التعاون بين مشغل المحتوى (المشترك) والتاجر الذي يقدم المنتجات أو الخدمات. يقوم المشترك بإشراك المنتجات الخاصة بالتاجر على موقعه الإلكتروني أو الشبكات الإجتماعية الخاصة به، ثم يحصل التاجر على العمولة عندما يشترى الزبائن المشتركين المنتجات من خلال الرابط الذي قام بإشارته المشترك.


يعد تسويق العمولة نظامًا مثاليًا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث يمكنها الاستفادة من الشبكة الواسعة الخاصة بالمشتركين الذين يشاركون المنتجاتها مع الأشخاص الذين يعرفونهم. كما يمكن للمشتركين الحصول على الدخل الإضافي من العمليات المالية الناجحة التي يشترون من خلال الروابط الخاصة بهم.


يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن للمشتركين النشر للروابط الخاصة بهم، مثل النشر على مدونات الويب، الشبكات الإجتماعية، الإعلانات الإلكترونية، الإشعارات الإلكترونية، البريد الإلكتروني، الإعلانات الإلكترونية، الإشعارات الإلكترونية، البريد الإلكتروني، الإعلانات الإلكترونية، الإشعارات الإلكترونية.


يجب أن يكون مناسبًا للجمهور الذي يتعامل معه المشترك.

كما يجب الحفاظ على الشفافية في التسويق، يجب الإشعار الزبائن بأن هذا هو تسويق العمولة و الذي يدفع المشترك عمولة للتاجر.


ولكن يجب الحفاظ على الجودة العالية للروابط و الشفافية في التسويق،


يجب العلم أن التسويق بالعمولة يحتاج إلى الجهد الدائم للحفاظ على الجودة العالية للروابط الخاصة بالمشتركين، و الذي يجب أن يكون ذلك من خلال التأكد من الجودة العالية للمنتجات التي يتم تسويقها،


بعض المواقع تسويق بعمولة 


Fiverr Affiliate - تسويق خدمات 


NutriProfits- تسويق منتجات تخسيس الوزن 


khamsat - تسويق خدمات 


UDIMI AFFILIATE - تسويق خدمات بيع إعلانات 



هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

 

اضف تعليق

أحدث أقدم