قد يكون الربح من الانترنت حلمًا بالنسبة للكثيرين، ففكرة أن تمتلك مشروعًا على الإنترنت يدرّ عليك الأموال، ويتيح لك الفرصة لقضاء الوقت مع عائلتك وأصدقائك، فكرة كهذه مغرية حقًا، وبالرغم من كونها أقرب للحلم بالنسبة للبعض، غير أنّها حقيقة واقعة، وكثيرون حول العالم يكسبون آلاف، بل ملايين الدولارات عن طريق الإنترنت. سواءً كنت عاطلاً عن العمل تبحث عن فرصة لكسب المال أونلاين، أو أنّك موظف بدوام كامل وترغب في تحقيق دخل إضافي، يمكنك دومًا العثور على ما يناسبك على شبكة الإنترنت، وهذا بالضبط ما سنتطرّق للحديث عنه في مقال اليوم. إذ ستتعرف على كيفية ربح المال من الإنترنت للمبتدئين من خلال مجموعة من الطرق السهلة البسيطة التي يمكنك البدء بتجربتها اليوم. 


1- المنشورات المدعومة Sponsored Posts


إن كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصّا بك، أو عددًا كبيرًا من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تكون هذه الطريقة الأنسب لك لربح المال من خلال الإنترنت. لكن ما هو مبدأ عمل هذه الطريقة؟  ببساطة، ترغب الشركات الكبرى في الترويج لمنتجاتها من خلال السماح للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وأصحاب المواقع الإلكترونية الضخمة بالقيام بالدعاية لهذه المنتجات، سواءً من خلال الكتابة عنها، أو التحدّث المباشر عنها مقابل دفع مبلغ من مال أو تقديم عيّنة من هذه المنتجات أو الخدمات لصاحب الموقع أو الصفحة.


2- التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch by Amazon


إن كنت تبحث عن كيفية ربح المال من الإنترنت للمبتدئين ، فالتصميم والبيع من خلال موقع أمازون لا يحتاج منك لأن تكون فنانًا محترفًا أو مصمّمًا مبدعًا. إذ تستطيع الاستفادة من هذه الطريقة في تحقيق دخل إضافي بكلّ بساطة. كلّ ما عليك فعله هو أن تسجّل حسابًا خاصًّا على موقع Merch by Amazon وتبدأ بعرض تصاميمك وأعمالك الفنية حتى لو كانت بسيطة، ثمّ تحديد سعر مناسب لها، وفقط! سيتكفل الموقع بالباقي، حيث سيتمّ طباعة تصميمك على قمصان بألوان مختلفة وعرضها للبيع على موقع أمازون الشهير، لتحصل بعدها على أرباح لبيع هذه القمصان بعد أن يتم خصم نسبة معيّنة كبدل أتعاب للموقع.


3- اليوتيوب Youtube


أتاح موقع يوتيوب للعديد من المتابعين فرصة تحقيق الربح من خلاله، حيث يوجد العديد من القنوات على الموقع في مختلف المجالات والمواضيع والتي يستطيع أصحابها تحقيق ربح عن طريقها في حال حصلت الفيديوهات التي يعرضونها على نسبة مشاهدات مرتفعة. وبحسب ما نشره موقع Forbes الشهير، فقد بلغت قيمة الأرباح التي حققتها أكبر 10 قنوات على يوتيوب ما قيمته 127 مليون دولار خلال سنة واحدة. حيث تمكّن أحد أصحاب هذه القنوات وهو محترف ألعاب فيديو اسمه DanTDM من تحقيق ربح بقيمة 16.5 مليون دولار. قد لا تتمكن في البداية من الوصول لمثل هذا المبلغ الخيالي، لكن اليوتيوب يبقى طريقة مسلية وممتعة لتحقيق دخل إضافي.


4- قم بإنشاء موقعك الالكتروني


يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من المصادر التي تساعدك على بناء موقع إلكتروني، بما فيها أسماء النطاقات (domains)، النماذج (templates) والتنسيقات والتصاميم. وبمجرّد أن يصبح موقعك جاهزًا لخدمة الزوّار بالمحتوى المناسب، قم على الفور بفتح حساب خاص على Google Adsense الذي سبق أن تطرّقنا للحديث عنه في بداية المقال حتى يصبح في وسعك تحقيق ربح من الإنترنت من خلال هذا الموقع.


5- بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل


إن كان تأليف الكتب من هواياتك، فيمكنك تحويل هذه الهواية إلى طريقة ربح من الانترنت بكلّ بساطة! ليس عليك بعد الآن أن تتكبّد عناء العثور على دار نشر تقبل نشر أعمالك، أو تجبرك على دفع مبالغ مالية كبيرة لنشر كتابك، أو حتى نشره دون الحصول على أيّ مقابل. أمازون كيندل ستتيح لك الفرصة لنشر أعمالك بنفسك، سواءً على شكل كتب إلكترونية أو ورقية تصل إلى ملايين القرّاء حول العالم. ليس هذا وحسب، بل والحصول على ما نسبته 70% من عوائد الأرباح كونك انت صاحب الحقوق الفكرية لأعمالك

.

6- ابدأ مدونتك الخاصة


التدوين عبر الإنترنت هو أحد أقدم طرق الربح من الانترنت. فأولئك الذين يحبّون الكتابة غالبًا ما يقومون بإنشاء مدوّنتهم الخاصة مستهدفين موضوعًا أو مجالاً محدّدًا، مثل تنمية الذات أو السيارات أو السفر أو الطهي...الخ. يمكنك إنشاء مدوّنتك الخاصة من خلال منصّات مختلفة متعددة بدءًا من موقع Shopify ووصولاً إلى Wordpress


7- الترجمة عبر الإنترنت


طريقة أخرى من طرق الربح من الإنترنت هي من خلال الترجمة عبر الإنترنت. هذا المجال هو أحد تلك المجالات التي لا تحظى بالتقدير والاهتمام الكافيين في يومنا هذا. إن كنت تتقن لغتين أو أكثر، فأمامك فرصة رائعة للبدء بكسب المال عبر الإنترنت من خلال تقديم خدمات الترجمة. ستحتاج بداية إلى تقديم إثبات على قدراتك في الترجمة من خلال شهادة أكاديمية أو عن طريق خوض امتحانات ترجمة خاصّة عبر الإنترنت، لكن بمجرّد أن تصنع لنفسك اسمًا بين جموع المترجمين ستبدأ بتحقيق دخلٍ مُجزٍ من خلال هذه الوظيفة.


8- تداول الأسهم


تستطيع تحقيق أرباح مالية من الإنترنت بسرعة من خلال الاستثمار في الأسهم. لكن يجدر التنويه هنا إلى أنّ عملية تداول الأسهم تنطوي على بعض المخاطرة. لذا إن لم تكن تملك خبرة في المجال، فربما عليك التمهّل قليلاً قبل اختيار هذه الطريقة لكسب المال. يمكنك أيضًا أن تستفسر عن البرامج المالية التي تقدّمها شركتك والسؤال عن إمكانية الاستثمار في أسهمها، فهذه الطريقة تبقى أكثر أمانًا ولا تنطوي على الكثير من المخاطرة.


9- بيع التصاميم عبر الإنترنت


هل أنت مصمّم جرافيك؟ أو ربما تمتلك مهارة الرسم والتصميم كهواية جانبية… أيًّا كان الجواب، تستطيع الاستفادة من هذه الموهبة في الربح المادي من الإنترنت. كيف ذلك؟ يوجد في الواقع عدّة طرق، إذ يمكنك أن تبدأ بعملك التجاري الخاص وتقوم ببيع تصاميمك على مختلف المنتجات كالأكواب وحمالات المفاتيح أو التيشرتات….الخ. لكنك تستطيع أيضًا نشر تصاميمك وعرضها للبيع على منصّات التصميم مثل 99Designs أو Bigstock أو غيرها. كما يسعُك العمل مع مختلف العملاء حول العالم كمصمّم مستقل.


كانت هذه بعض الوسائل التي تتيح لك تحقيق الربح وكسب المال عن طريق الإنترنت، غير أنّها ليس الوحيدة، إذ يمكنك حرفيًا استغلال أيّ فكرة لديك مهما كانت سخيفة للربح والحصول على دخل إضافي، فما قد يبدو لك سخيفًا، ربّما يجده آخرون مهمًّا للغاية ويدفعون مبالغ طائلة للحصول عليه. هل تملكون أفكارًا أخرى لتحقيق الربح عن طريق الإنترنت؟ شاركونا إياها إذن من خلال التعليقات، ولا تنسوا التسجيل في موقعنا ليصلكم كلّ جديد. كما يمكنكم الاطلاع على المزيد من المقالات المفيدة والممتعة


هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن


اضف تعليق

أحدث أقدم